Advertisements

جوليا بطرس تتوّج مدينة صور بليلة لا تنسى و تخلّد للتاريخ

‎تحرير إسراء أبوطعام
‎بعد عامين من الغياب، عادت الأسطورة جوليا بطرس لتحيي أولى حفلاتها لهذا العام في مدينة الأبجدية "صور"، بحضور رئيس مجلس النواب نبية بري وعقيلته بالإضافة إلى عدد من السياسيين ، و حسد جماهيري حاشد من المحبين و العاشقين لجوليا، وتخطى عدد الحضور الـ 12 ألف من مختلف المناطق اللبنانية غمروا المسرح الروماني في صور. 
‎أستهلت الأمسية بكلمة لجوليا، أعربت فيها عن سعادتها الكبيرة بالتواجد في الجنوب و صور تحديداً بعد مرور زمن، حيث قالت:"غنيت بصور مرتين مرة بالـ91 ومرّة بالـ95، كان عندي بس شي 10 أغاني وكنت من الحماس اللي جوّاتي هز كتير، اليوم وبعد ما مرقوا سنين كتار بعده الاحساس هو ذاته والحب هو ذاته والغضب هو ذاته بس بطلت هز".
‎وأكملت: "بحر صور ورايي وفي بحر قدامي، هوا صور غير وهوا الجنوب غير، تموز شهر دوخ العالم صحيح انه هو ذكر لحرب والحرب دايما بشعة فيها مآسي وخساير شهدا وجرحى وضحايا الحرب مأساة بس تموزنا صار تموز انتصار الجنوب، وانتصار لبنان، كل لبنان شاء من شاء وأبى من أبى".
‎أدت جوليا خلال الحفل عددا من أغاني  ألبومها الجديد، منها بكرا شي نهار وإلى النصر هيا ولم تنس الجنوب فغنّت وتغنّت له وبه، وقدّمت إلى جانب هذه الأغاني باقة من أجمل أغانيها القديمة التي لا زال الكبير والصغير يردّدها ويحفظها عن ظهر قلب، نذكر منها: يا قصص، أنا بتنفس حرية، ثوار الأرض، مقاوم (عاب مجدك)، أحبائي، منرفض نحنا نموت وغيرها.
‎و تجدر الإشارة الى ان حفل جوليا أمس كان بمثابة حفل اسطوري يخلد للتاريخ حيث توّجت مدينة صور بليلة لا تنسى، على ان يتم استكماله اليوم بحفل اخر تحييه جوليا بأحضان المدينة.